ألـف: ألوانُنـــا

إن تعيين ألوان هويتنا البصرية بحكمة مع إسباغ رمزية لكل لون يُزيد من قوة جذب الانتباه إلى المعلومات المهمة عند استخدامها. لقد قمنا باختبار نظام ألوان هويتنا في ظل ظروف إضاءة متنوعة، ذلك لأن الألوان التي تراها على الجهاز الخاص بك لن تظهر دائما كما هي عند استخدام الألوان في العالم الحقيقي، كما أننا أدركنا جيدًا ضرورة اختيار ألوان تتناسب في الدول والثقافات المختلفة، على سبيل المثال، اللون الأحمر الذي يرمز عادةً إلى الخطر أو ينبّه الأشخاص لوجود قضية حرجة وعاجلة، قد يكون له دلالات إيجابية لدى قُطْرٍ ما. علاوةً إلى ذلك، فقد تجنّبنا الألوان التي تجعل من الصعب على الأشخاص تمييزها، كالمصابين بعمى الألوان مثلًا.

إذًا هذه نخبة حيوية تم اختيارها بعناية للتناسب مع الناظر إليها في كل أوضاع الضوء والظلام، وفي الوقت ذاته تتوافق مع رسالة هيئة اليد العليا.

الألـوان الرئيسيـة:

الأسـود (#000000): يرمز إلى القوة والسلطة والتمرّد والثورة.
الأبيـض (#FFFFFF): يرمز مع الأسود معًا إلى براءة تلك القوة، وتجدد تلك الثورة، وإشراقة هذه السلطة، وانتشار هذا التمرّد.

الألـوان الثانويـة:

(#252525)، (#525252)، (#767676)، (#B3B3B3)، (#E4E4E4). درجات الرمادي هو اللون الثانويي الرئيسي للأسود والأبيض، إنها مصممة لإضافة تباين قوي يساعد اللونين على البروز والعكس.

لــون رديــف:

يلعب اللون الأحمر الخمري (#B00D23) دورًا حيويًا في لوحة الألوان، كما أنه في كثير من الظروف لا يقل أهميةً عن اللون الأسود. نسخدم اللون الأحمر الخمري بدلًا عن الأسود عندما يكون هو الخيار الوحيد، أو للعناوين الرئيسية.


بــاء: الثالــوث

التعريف، الشكل، الرمزية:

• اُعتُمِد شعار «اليد العليا» عند قيام كيان الهيئة في الكويت في تاريخ ١٧ أكتوبر/تشرين الأول ٢٠١٢م.
• يتألّف العلم من شكل مستطيل أفقي طوله يساوي ضعفي عرضه بأرضية سوداء كناية عن القوة والسلطة والتمرّد والثورة، ويتوسط العلم شعار اليد العليا المنقوش برسم هندسي على هيئة مثلث متساوي الضلعين والذي يُعبر عن القوة، ويتجلى المثلث باللون الأبيض مع الأسود معًا كرمزٍ لبراءة تلك القوة، وتجدد تلك الثورة، وإشراقة هذه السلطة، وانتشار هذا التمرّد، ويُنعت بـ«الثالوث».

الحصول عليه:

• يُمكن طباعة العلم باستحضار قماشٍ أسود اللون وطبع رسم الشعار باللون الأبيض عليه.
• الحجم القياسي لعلم اليد العليا (91x183 سم).

ضوابط الاستعمال:

• يُنشر العلم أفقيًا؛
• لا يُنكس العلم؛
• يجب أن يكون العلم بالجانب الأيمن عند إظهاره بجانب علم آخر، ويكون من سارية منفصلة وبنفس الارتفاع وبنفس الحجم.
• يجب أن يكون العلم بارزًا واضحًا أمام الناظر في حال رفعه على سارية مبنى عام؛
• رفع العلم على الدور والمؤسسات والتكتلات الرسمية التابعة وُجوبي من شروق الشمس إلى غروبها، ويجوز رفعه على المباني الخاصة والتلويح به وإظهاره تعبيرًا عن الانتماء لكن بحيث لا يظهر من ذلك التمثيل الرسمي؛ كوضعه بصورة دائمة على مبنى مؤسسي أو إلى جانب إحدى الشخصيات بلا إذن؛
• يُحظر ملامسته الأرض والماء والدخول به إلى الأماكن الوضيعة.

شروط الاستخدام:

إن اسم “هيئة اليد العليا” ومثلث هيئة اليد العليا على صفحة الويب هذه هي علامات تجارية معترف بها دوليًا تابعة لهيئة اليد العليا، ومقرها المملكة المتحدة. لا يجوز لك استخدام شعار اليد العليا إلا وفق الشروط التالية:

• يستخدم شعار اليد العليا فقط لأغراض مرجعية وغير تجارية؛
• لا يستخدم شعار اليد العليا بأي طريقة يمكن أن يشير إلى أو يخلق الانطباع بأن هيئة اليد العليا تؤيد أو توافق أو ترعى أو تنتسب إلى أي من المنتجات أو الخدمات أو البضائع المتاحة بما في ذلك عبر موقع الويب الخاص بك و / أو وسائل التواصل الاجتماعي؛
• لا يتم دمج شعار اليد العليا مع أي عناصر رسومية أخرى أو تغييره بأي طريقة بخلاف ما هو موضح في صفحة الويب هذه؛
• لا يظهر شعار اليد العليا بشكل بارز أكثر من شعاراتك أو اسم شركتك؛
• يظل شعار اليد العليا ملكية حصرية لهيئة اليد العليا، وباستخدام شعار اليد العليا فإنك توافق على أنه لا يجوز لك بأي حال من الأحوال تسجيل أو محاولة تسجيل شعار اليد العليا أو الطعن فيه.

أذونـات

شكرا لك على اهتمامك بهيئة اليد العليا. تتناول هذه الصفحة أذونات لاستخدام موادنا. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع و / أو لم تتم الإجابة عن سؤالك هنا، فيرجى الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني على info@uhorg.com. يمكنك استخدام شعارات ومواد هيئة اليد العليا وفقًا لأذوناتنا الموضحة هنــا.